نيوزويك: إيران والسعودية تعبران عن إمكانية إجراء محادثات

نشرت مجلة نيوزويك الأميركية أن كبار الدبلوماسيين في إيران والسعودية عبروا بشكل منفصل عن رغبتهم الممكنة في عقد محادثات لأول مرة منذ سنوات، وسط توترات متزايدة مزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط حرضت الخصمين على بعضهما.

وأشارت المجلة إلى ما قاله وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان لوكالة رويترز يوم الأربعاء إن مملكته المسلمة السنية "منفتحة لفكرة إجراء حوار" مع الجمهورية الإسلامية الشيعية.

وفي حديثه على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، قال بن فرحان "يجب أن يبدأ الحوار بقبول إيران بضرورة تغيير سلوكها". وقال إنه على وجه التحديد يتعين على طهران أن توافق على أنها "لا تستطيع تعزيز جدولها الإقليمي من خلال العنف".

وفي حين أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رفض دعوة دافوس بعد تغيير مزعوم للجدول من جانب المنظمين، فقد نشر تغريدة باللغة العربية يوم الخميس، مما فتح الباب أمام اتصالات مباشرة مع السعودية ودول أخرى في منطقة الخليج.

وقال ظريف في تغريدته "إيران لا تزال منفتحة للحوار مع جيرانها ونعلن استعدادنا للمشاركة في أي عمل تكميلي يصب في مصلحة المنطقة، ونرحب بأي خطوة تعيد الأمل لشعبها وتجلب لهم الاستقرار والازدهار".

وبالإضافة إلى ذكر حجم الشاشة والمعالج المستخدَمين في الجهاز، فقد قالت بلومبيرغ أيضا إن الجهاز سيحتوي على معرف اللمس المدمج في زر الصفحة الرئيسية، مما يعيد استخدام تقنية آبل المعروفة بدلا من اختيار جهاز استشعار بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة مثل كثير من هواتف أندرويد الحديثة المنافسة.

ولن يتضمن الجهاز ميزة التعرف على الوجه، كما لم يتضح اسم الجهاز بعد.

يذكر أن هاتف آيفون المنخفض التكلفة يمكن أن يساعد في تعزيز وجود آبل في أسواق الهواتف الناشئة الأكثر تنافسية والأسرع نموا، وخاصة الهند التي ما تزال مبيعات هواتف آيفون فيها تواجه صعوبات، حيث تكون أجهزة أندرويد ذات الأسعار المعقولة أكثر شيوعا.

وتتطلع آبل إلى زيادة حصتها في سوق الهواتف الذكية العالمي قبل إطلاقها هواتف آيفون الداعمة لشبكات الجيل الخامس في وقت لاحق من هذا العام، وتأمل في أن تعود شحنات هواتفها إلى النمو هذا العام، بعد أن حددت لنفسها هدفا يتمثل بشحن أكثر من مئتي مليون جهاز في عام 2020، ويفترض أن يلعب خليفة آيفون أس إي دورا مهما في تحقيق هذا الهدف.

Comments

Popular posts from this blog

肺炎疫情:详解英国抗疫“持久战”的八大难题

हैदराबाद: मर्दों को सोचना चाहिए कि वे बलात्कार क्यों करते हैं?: नज़रिया

فيروس كورونا: لماذا أصبحت تايوان مشكلة لمنظمة الصحة العالمية؟